meracoman
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تصبح لاعب يوجي

اذهب الى الأسفل

كيف تصبح لاعب يوجي Empty كيف تصبح لاعب يوجي

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء سبتمبر 10, 2014 7:16 am

********************************
الدرس الأول :
القواعد الأساسية وقواعد التضحية:
لعبة مبارزة الوحوش :
هي لعبة بين شخصان يسميان بـ المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش واحد ....
تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .

الفوز أو الخسارة:
تقوم كل مبارزة على شكل مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي:
النصر و الخسارة: يكون الفائز هو الذي:
1- يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات
2- يملك انتصار واحد و تعادلين

التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة
1- فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد
2- ثلاثة تعادلات



قواعد عامة:
- يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000
- يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر
- يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر
- يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت
- اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً
- إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً:
. Right Leg of the Forbidden One
.Left Leg of the Forbidden One
.Right Arm of the Forbidden One
.Left Arm of the Forbidden One
.Exodia the Forbidden One وهي أوراق إكسوديا المنبوذ
- أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً :
. Destiny Board F
. Spirit Message I
. Spirit Message N
. Spirit Message A
. Spirit Message L وهي أوراق لوحة الموت أو النهاية


تجهيز مجموعة البطاقات:
مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط
التالية في المجموعة:
- يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى
- بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة
بطاقاتك بين الجولات الثلاثة
- تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية
- يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15
- لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود


بدء اللعبة:
- تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين
- يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسم Deck Zone على أرض اللعبة
- عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone)
ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية
- أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت
- في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا
- اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية
- وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.


تذكر هذه الأشياء عند المبارزة:
-دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح
- يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك
-لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
و تنقسم كروت الوحوش إلى
الوحوش العادية(Normal monsters): :
كروت الوحوش هي الكروت الأساسية المستخدمة في مهاجمة خصمك الوحوش تصنف من حيث النوع "Type" والصفة"Attribute" هناك 20 نوع مختلف و 6 صفات مختلفة للوحوش ستتعرف على قوة الوحش عن طريق مرحلة الوحش "Level" عدد النجوم تحت اسم الوحش مباشراً و لاحظ أن الكتابة المكتوبة في صندوق المعلومات للوحش العادي ليس لها فائدة و إنما هي تحكي قصة الوحش و تعريف به كرت الوحش العادي لونه أصفر

أنواع الوحوش:
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
زومبي (Zombie)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
حيوان مجنح (Winged Beast)
شرير (Fiend)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
ديناصور (Dinosaur)
زاحف (Reptile)
سمكة (Fish)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
آلة (Machine)
صاعق (Thunder)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة (Rock)
نبات (Plant)

صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلم (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)

قوانين اللعب للوحوش العادية:
الوحوش العادية يمكن أن تستخدم بالدفاع أو الهجوم أو أن تستخدم كتضحية سواء تضحية لإظهار وحش "Tribute Summon" أو تضحية لميزة الثمن "Cost Effect" أو كجزء لاتحاد وحشين أو أكثر ...

وحوش الاتحاد (Fusion Monsters) :
الاتحاد معناه استخدام وحشين أو أكثر مع كرت السحر "Polymerization"لإظهار وحش جديد يسمى بوحش الاتحاد
أسماء الوحوش المطلوبة لاتحاد أي وحش اتحاد مكتوبة في صندوق المعلومات لوحش الاتحاد هناك أيضا كلمة "Fusion" بجانب نوع وحش الاتحاد. لون كرت وحش الاتحاد هو بنفسجي


قوانين لعب وحوش الاتحاد:
- إذا كان لديك كرت السحر "Polymerization" والوحوش المطلوبة للاتحاد بيدك أو على أرض اللعب.تستطيع أن تقوم بدمج الوحوش باستخدام "Polymerization" وتظهر وحش الاتحاد كظهور خاص "Special Summon"
- إذا تم تفعيل "Polymerization" أولا اختر وحش الاتحاد من مجموعة الاتحاد ثم أرسل الوحوش المطلوبة للاتحاد إلى المقبرة من يدك أو من الساحة ثم ضع وحش الاتحاد مكشوفا في منطقة الوحوش بالدفاع أو الهجوم
- إذا دمر وحش الاتحاد فانه يرسل إلى المقبرة و إذا رجع إلى يدك فانه يرجع إلى منطقة مجموعة الاتحاد بدلا من يدك

ملاحظة: بما أن الاتحاد يعد ظهور خاص فانه لن يتأثر ببعض كروت الفخ كرت "Trap hole" لأنه يدمر فقط الظهور العادي والظهور المتحرك"Flip Summon" و أيضا بما أنه ظهور خاص فهذا يعني أن اللاعب يستطيع أن يظهر أو يضع وحش أخر في نفس الدور
ملاحظة:بعض وحوش الاتحاد لها ميزة

مجموعة الاتحاد:
هي عبارة عن مجموعة من وحوش الاتحاد تستدعى إلى الملعب عندما يقوم شخص بدمج وحشين بواسطة بطاقة الدمج "Polymerization" تذكر أن وحوش الاتحاد لا تعد من مجموعتك الأساسية

وحوش الطقس (Ritual monsters) :
وحش الطقس هو وحش مميز يمكن أن يظهر فقط باستخدام كرت سحر خاص به و يعد أنزال وحش الطقس استدعاء خاص وحوش الطقس لونها أزرق
ملاحظة: وحوش الطقس تعد من مجموعتك الأساسية وليس من مجموعة الاتحاد

قوانين اللعب لوحوش الطقس: إذا كان لديك :
1- وحش طقس
2-كرت سحر الطقس الخاص به "يذكر في صندوق معلومات الوحش"
3-وحوش كافية تستخدم كتضحية
فتستطيع أن تظهر وحش الطقس بتفعيل كرت سحر الطقس بإتباع التعليمات المطبوعة بالكرت
بعدها سيظهر وحش الطقس مكشوفا بالدفاع أو الهجوم كرت سحر الطقس والوحوش المستخدمة للتضحية تذهب للمقبرة
إذا دمر وحش الطقس فانه يذهب للمقبرة و إذا رجع بيدك لن تستطيع إظهاره إلا باستخدام كرت سحر الطقس مرة ثانية

ملاحظة: ظهور وحش الطقس يعد ظهور خاص

وحوش المميز (Effect monsters) :
هي وحوش لديها ميزة خاصة بها كميزة كرت السحر هناك أنواع لميز هذه الوحوش لون كرت وحش الميزة برتقالي

أنواع الميز:
الميزة المتحركة (Flip Effect):
- وحوش الميزة المتحركة تتعرف عليها بسهولة من خلال كلمة "Flip" في بداية صندوق المعلومات ميزة هذه الوحوش تفعل عندما ينتقل الوحش من مقلوب إلى مكشوف الميزة تفعل أيضا إذا كشف الوحش كنتيجة لميزة كرت أو كنتيجة لهجوم وحش أخر عليه أو كنتيجة انتقاله من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم
- في حالة هجوم وحش على وحش الميزة المتحركة و هو مقلوب و يدمر بسب هذا الهجوم فان ميزة الوحش تفعل قبل أن يذهب الوحش للمقبرة
ملاحظة: إذا ظهر وحش الميزة المتحركة بدلا من أن يضع مقلوبا فان ميزته لن تفعل
مثال: كرت هان-هان عندما يقلب يمكنك من أعادة وحش في الملعب إلى يد صاحبه

ميزة مستمرة (Continuous Effect):
تفعل ميزة هذا الوحش طالما بقي مكشوفاً في ساحة الملعب و تختفي هذه الميزة إذا كان مقلوباً أو إذا أرسل إلى المقبرة

ميزة الثمن (Cost Effect):
لتفعيل ميزة هذا النوع من الوحوش عليك القيام بشيء ما كدفع عدد من نقاط حياتك أو رمي بعض البطاقات من يدك أو أن تضحي بوحش ...

وهناك نوع من الميز تستطيع تفعيله في دور خصمك.

وحوش العلامات (Monster Tokens)
هي ليست كروت بل هي وحوش ظهرت كنتيجة لميزة كرت ما ويمكن أن تكون قطعة ورق أو قطعة معدنية أو أي شي آخر
وحوش العلامات تعد وحوشا وهي تظهر في منطقة الوحوش
إذا دمر وحش العلامة أو رجع بيدك فانه يخرج من أرض اللعب


كروت السحر :
هناك أنواع لكروت السحر كروت السحر يمكن أن تضع أو تفعل فقط في المراحل الرئيسيةMain Phase 1-2 الخاصة بك ماعدا كروت السحر سريعة اللعب"Quick-Play Spell Cards"
أنواع كروت السحر تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت كروت السحر لونها أخضر

أنواع كروت السحر:
كروت السحر العادية (Normal Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر ليس له علامة.هذا الكرت يرسل إلى المقبرة بعد تفعيله بعض هذه الكروت لديه ميز قوية جدا مثل كرت "Raigeki"
مثال : و رقة أمر التجديد Monster Reborn


كروت السحر المستمرة (Continuous Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر يظل مكشوفا بعد تفعيله و ميزته تظل مفعلة حتى يدمر أو يغادر أرض اللعب بعض هذه الكروت تحتاج ثمن لتظل مفعلة
مثال : البوابة المظلمة The Dark Door


كروت سحر التجهيز (Equip Spell Cards):
بطاقة سحرية من خلالها يمكنك زيادة طاقة وحش أو إضعافها و هناك بعض البطاقات من هذا النوع تمكنك من إعطاء ميزة خاصة لوحش تختاره , لا يمكنك تجهيز الوحوش المقلوبة تستطيع أن تجهز الوحوش المكشوفة فقط و تستطيع أيضا أن تجهز هذه الكروت لوحش من وحوش خصمك , إذا دمر وحش مجهز فان كرت سحر التجهيز المجهز به الوحش الذي دمر يُدمر أيضاً و يمكنك أن تجهز وحش واحد بعدة كروت تجهيز
ملاحظة: كروت التجهيز الخاصة بك تعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ حتى إذا جهزتها لوحش من وحوش خصمك
مثال : سيف الدمار الشامل Sword Of Dark Destruction


كروت سحر الساحة (Field Spell Cards):
هذه الكروت تستخدم لتغيير بيئة الساحة و قد يكون استخدامها من أجل تغيير طاقة الوحوش و هناك بعضها يستخدم لأشياء أخرى غير زيادة الطاقة ميزة هذه الكروت تؤثر بجميع الوحوش عند كلا اللاعبين وهي تلعب في منطقة كرت الساحة تستطيع أن تفعلها أو تضعها مقلوبة
ملاحظة: كرت الساحة لا يعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ.
يجب أن يكون كرت ساحة واحد مفعل على أرض الملعب إذا فعل كرت ساحة جديد من قبل خصمك فان كرت الساحة الخاص بك يدمر ويذهب إلى المقبرة
مثال : حلبة الجبال Mountain


كروت السحر سريعة اللعب (Quick-play Spell Cards):
هذه الكروت تستطيع تفعيلها في Main Phase 1-2 و Battle Phase و أيضاً إذا وضعت هذا الكرت مقلوباً تستطيع استخدامه في دور خصمك
مثال : إعصار الفضاء الباطني Mystical Space Typhoon


كروت سحر الطقس (Ritual Spell Cards):
هذه الكروت تحتاجها لإظهار وحش طقس معين بعد التفعيل كرت سحر الطقس المستخدم يذهب إلى المقبرة



كروت الفخ :
كروت الفخ لا يمكنك تفعيلها مباشرة
يمكنك أن تضع كروت الفخ مقلوبة وتفعيلها في أي وقت بعد بداية دور خصمك متبعا التعليمات المطبوعة بالكرت هناك ثلاث أنواع لكروت الفخ تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت لون كرت الفخ وردي

أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
No Photo

كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer


كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention

و تنقسم كروت الوحوش إلى
الوحوش العادية(Normal monsters): :
كروت الوحوش هي الكروت الأساسية المستخدمة في مهاجمة خصمك الوحوش تصنف من حيث النوع "Type" والصفة"Attribute" هناك 20 نوع مختلف و 6 صفات مختلفة للوحوش ستتعرف على قوة الوحش عن طريق مرحلة الوحش "Level" عدد النجوم تحت اسم الوحش مباشراً و لاحظ أن الكتابة المكتوبة في صندوق المعلومات للوحش العادي ليس لها فائدة و إنما هي تحكي قصة الوحش و تعريف به كرت الوحش العادي لونه أصفر

أنواع الوحوش:
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
زومبي (Zombie)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
حيوان مجنح (Winged Beast)
شرير (Fiend)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
ديناصور (Dinosaur)
زاحف (Reptile)
سمكة (Fish)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
آلة (Machine)
صاعق (Thunder)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة (Rock)
نبات (Plant)

صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلم (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)

قوانين اللعب للوحوش العادية:
الوحوش العادية يمكن أن تستخدم بالدفاع أو الهجوم أو أن تستخدم كتضحية سواء تضحية لإظهار وحش "Tribute Summon" أو تضحية لميزة الثمن "Cost Effect" أو كجزء لاتحاد وحشين أو أكثر ...

وحوش الاتحاد (Fusion Monsters) :
الاتحاد معناه استخدام وحشين أو أكثر مع كرت السحر"Polymerization"لإظهار وحش جديد يسمى بوحش الاتحاد
أسماء الوحوش المطلوبة لاتحاد أي وحش اتحاد مكتوبة في صندوق المعلومات لوحش الاتحاد هناك أيضا كلمة "Fusion" بجانب نوع وحش الاتحاد. لون كرت وحش الاتحاد هو بنفسجي


قوانين لعب وحوش الاتحاد:
- إذا كان لديك كرت السحر "Polymerization" والوحوش المطلوبة للاتحاد بيدك أو على أرض اللعب.تستطيع أن تقوم بدمج الوحوش باستخدام "Polymerization" وتظهر وحش الاتحاد كظهور خاص "Special Summon"
- إذا تم تفعيل "Polymerization" أولا اختر وحش الاتحاد من مجموعة الاتحاد ثم أرسل الوحوش المطلوبة للاتحاد إلى المقبرة من يدك أو من الساحة ثم ضع وحش الاتحاد مكشوفا في منطقة الوحوش بالدفاع أو الهجوم
- إذا دمر وحش الاتحاد فانه يرسل إلى المقبرة و إذا رجع إلى يدك فانه يرجع إلى منطقة مجموعة الاتحاد بدلا من يدك

ملاحظة: بما أن الاتحاد يعد ظهور خاص فانه لن يتأثر ببعض كروت الفخ كرت "Trap hole" لأنه يدمر فقط الظهور العادي والظهور المتحرك"Flip Summon" و أيضا بما أنه ظهور خاص فهذا يعني أن اللاعب يستطيع أن يظهر أو يضع وحش أخر في نفس الدور
ملاحظة:بعض وحوش الاتحاد لها ميزة

مجموعة الاتحاد:
هي عبارة عن مجموعة من وحوش الاتحاد تستدعى إلى الملعب عندما يقوم شخص بدمج وحشين بواسطة بطاقة الدمج "Polymerization" تذكر أن وحوش الاتحاد لا تعد من مجموعتك الأساسية

وحوش الطقس (Ritual monsters) :
وحش الطقس هو وحش مميز يمكن أن يظهر فقط باستخدام كرت سحر خاص به و يعد أنزال وحش الطقس استدعاء خاص وحوش الطقس لونها أزرق
ملاحظة: وحوش الطقس تعد من مجموعتك الأساسية وليس من مجموعة الاتحاد

قوانين اللعب لوحوش الطقس: إذا كان لديك :
1- وحش طقس
2-كرت سحر الطقس الخاص به "يذكر في صندوق معلومات الوحش"
3-وحوش كافية تستخدم كتضحية
فتستطيع أن تظهر وحش الطقس بتفعيل كرت سحر الطقس بإتباع التعليمات المطبوعة بالكرت
بعدها سيظهر وحش الطقس مكشوفا بالدفاع أو الهجوم كرت سحر الطقس والوحوش المستخدمة للتضحية تذهب للمقبرة
إذا دمر وحش الطقس فانه يذهب للمقبرة و إذا رجع بيدك لن تستطيع إظهاره إلا باستخدام كرت سحر الطقس مرة ثانية

ملاحظة: ظهور وحش الطقس يعد ظهور خاص

وحوش المميز (Effect monsters) :
هي وحوش لديها ميزة خاصة بها كميزة كرت السحر هناك أنواع لميز هذه الوحوش لون كرت وحش الميزة برتقالي

أنواع الميز:
الميزة المتحركة (Flip Effect):
- وحوش الميزة المتحركة تتعرف عليها بسهولة من خلال كلمة "Flip" في بداية صندوق المعلومات ميزة هذه الوحوش تفعل عندما ينتقل الوحش من مقلوب إلى مكشوف الميزة تفعل أيضا إذا كشف الوحش كنتيجة لميزة كرت أو كنتيجة لهجوم وحش أخر عليه أو كنتيجة انتقاله من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم
- في حالة هجوم وحش على وحش الميزة المتحركة و هو مقلوب و يدمر بسب هذا الهجوم فان ميزة الوحش تفعل قبل أن يذهب الوحش للمقبرة
ملاحظة: إذا ظهر وحش الميزة المتحركة بدلا من أن يضع مقلوبا فان ميزته لن تفعل
مثال: كرت هان-هان عندما يقلب يمكنك من أعادة وحش في الملعب إلى يد صاحبه

ميزة مستمرة (Continuous Effect):
تفعل ميزة هذا الوحش طالما بقي مكشوفاً في ساحة الملعب و تختفي هذه الميزة إذا كان مقلوباً أو إذا أرسل إلى المقبرة

ميزة الثمن (Cost Effect):
لتفعيل ميزة هذا النوع من الوحوش عليك القيام بشيء ما كدفع عدد من نقاط حياتك أو رمي بعض البطاقات من يدك أو أن تضحي بوحش ...

وهناك نوع من الميز تستطيع تفعيله في دور خصمك.

وحوش العلامات (Monster Tokens)
هي ليست كروت بل هي وحوش ظهرت كنتيجة لميزة كرت ما ويمكن أن تكون قطعة ورق أو قطعة معدنية أو أي شي آخر
وحوش العلامات تعد وحوشا وهي تظهر في منطقة الوحوش
إذا دمر وحش العلامة أو رجع بيدك فانه يخرج من أرض اللعب


كروت السحر :
هناك أنواع لكروت السحر كروت السحر يمكن أن تضع أو تفعل فقط في المراحل الرئيسيةMain Phase 1-2 الخاصة بك ماعدا كروت السحر سريعة اللعب"Quick-Play Spell Cards"
أنواع كروت السحر تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت كروت السحر لونها أخضر

أنواع كروت السحر:
كروت السحر العادية (Normal Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر ليس له علامة.هذا الكرت يرسل إلى المقبرة بعد تفعيله بعض هذه الكروت لديه ميز قوية جدا مثل كرت "Raigeki"
مثال : و رقة أمر التجديد Monster Reborn


كروت السحر المستمرة (Continuous Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر يظل مكشوفا بعد تفعيله و ميزته تظل مفعلة حتى يدمر أو يغادر أرض اللعب بعض هذه الكروت تحتاج ثمن لتظل مفعلة
مثال : البوابة المظلمة The Dark Door


كروت سحر التجهيز (Equip Spell Cards):
بطاقة سحرية من خلالها يمكنك زيادة طاقة وحش أو إضعافها و هناك بعض البطاقات من هذا النوع تمكنك من إعطاء ميزة خاصة لوحش تختاره , لا يمكنك تجهيز الوحوش المقلوبة تستطيع أن تجهز الوحوش المكشوفة فقط و تستطيع أيضا أن تجهز هذه الكروت لوحش من وحوش خصمك , إذا دمر وحش مجهز فان كرت سحر التجهيز المجهز به الوحش الذي دمر يُدمر أيضاً و يمكنك أن تجهز وحش واحد بعدة كروت تجهيز
ملاحظة: كروت التجهيز الخاصة بك تعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ حتى إذا جهزتها لوحش من وحوش خصمك
مثال : سيف الدمار الشامل Sword Of Dark Destruction


كروت سحر الساحة (Field Spell Cards):
هذه الكروت تستخدم لتغيير بيئة الساحة و قد يكون استخدامها من أجل تغيير طاقة الوحوش و هناك بعضها يستخدم لأشياء أخرى غير زيادة الطاقة ميزة هذه الكروت تؤثر بجميع الوحوش عند كلا اللاعبين وهي تلعب في منطقة كرت الساحة تستطيع أن تفعلها أو تضعها مقلوبة
ملاحظة: كرت الساحة لا يعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ.
يجب أن يكون كرت ساحة واحد مفعل على أرض الملعب إذا فعل كرت ساحة جديد من قبل خصمك فان كرت الساحة الخاص بك يدمر ويذهب إلى المقبرة
مثال : حلبة الجبال Mountain


كروت السحر سريعة اللعب (Quick-play Spell Cards):
هذه الكروت تستطيع تفعيلها في Main Phase 1-2 و Battle Phase و أيضاً إذا وضعت هذا الكرت مقلوباً تستطيع استخدامه في دور خصمك
مثال : إعصار الفضاء الباطني Mystical Space Typhoon


كروت سحر الطقس (Ritual Spell Cards):
هذه الكروت تحتاجها لإظهار وحش طقس معين بعد التفعيل كرت سحر الطقس المستخدم يذهب إلى المقبرة



كروت الفخ :
كروت الفخ لا يمكنك تفعيلها مباشرة
يمكنك أن تضع كروت الفخ مقلوبة وتفعيلها في أي وقت بعد بداية دور خصمك متبعا التعليمات المطبوعة بالكرت هناك ثلاث أنواع لكروت الفخ تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت لون كرت الفخ وردي

أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
No Photo

كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer


كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention

وهنا ينتهي الدرس الثاني

jocolor farao king santa rendeer albino sunny No Like a Star @ heaven
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 07/09/2014

https://camera.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تصبح لاعب يوجي Empty رد: كيف تصبح لاعب يوجي

مُساهمة من طرف Admin الأحد مارس 15, 2015 8:01 pm

Admin كتب:********************************
الدرس الأول :
القواعد الأساسية وقواعد التضحية:
لعبة مبارزة الوحوش :
هي لعبة بين شخصان يسميان بـ المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش واحد ....
تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .

الفوز أو الخسارة:
تقوم كل مبارزة على شكل مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي:
النصر و الخسارة: يكون الفائز هو الذي:
1- يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات
2- يملك انتصار واحد و تعادلين

التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة
1- فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد
2- ثلاثة تعادلات



قواعد عامة:
- يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000
- يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر
- يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر
- يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت
- اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً
- إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً:
. Right Leg of the Forbidden One
.Left Leg of the Forbidden One
.Right Arm of the Forbidden One
.Left Arm of the Forbidden One
.Exodia the Forbidden One وهي أوراق إكسوديا المنبوذ
- أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً :
. Destiny Board F
. Spirit Message I
. Spirit Message N
. Spirit Message A
. Spirit Message L وهي أوراق لوحة الموت أو النهاية


تجهيز مجموعة البطاقات:
مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط
التالية في المجموعة:
- يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى
- بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة
بطاقاتك بين الجولات الثلاثة
- تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية
- يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15
- لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود


بدء اللعبة:
- تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين
- يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسم Deck Zone على أرض اللعبة
- عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone)
ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية
- أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت
- في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا
- اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية
- وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.


تذكر هذه الأشياء عند المبارزة:
-دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح
- يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك
-لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
و تنقسم كروت الوحوش إلى
الوحوش العادية(Normal monsters): :
كروت الوحوش هي الكروت الأساسية المستخدمة في مهاجمة خصمك الوحوش تصنف من حيث النوع "Type" والصفة"Attribute" هناك 20 نوع مختلف و 6 صفات مختلفة للوحوش ستتعرف على قوة الوحش عن طريق مرحلة الوحش "Level" عدد النجوم تحت اسم الوحش مباشراً و لاحظ أن الكتابة المكتوبة في صندوق المعلومات للوحش العادي ليس لها فائدة و إنما هي تحكي قصة الوحش و تعريف به كرت الوحش العادي لونه أصفر

أنواع الوحوش:
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
زومبي (Zombie)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
حيوان مجنح (Winged Beast)
شرير (Fiend)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
ديناصور (Dinosaur)
زاحف (Reptile)
سمكة (Fish)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
آلة (Machine)
صاعق (Thunder)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة (Rock)
نبات (Plant)

صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلم (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)

قوانين اللعب للوحوش العادية:
الوحوش العادية يمكن أن تستخدم بالدفاع أو الهجوم أو أن تستخدم كتضحية سواء تضحية لإظهار وحش "Tribute Summon" أو تضحية لميزة الثمن "Cost Effect" أو كجزء لاتحاد وحشين أو أكثر ...

وحوش الاتحاد (Fusion Monsters) :
الاتحاد معناه استخدام وحشين أو أكثر مع كرت السحر "Polymerization"لإظهار وحش جديد يسمى بوحش الاتحاد
أسماء الوحوش المطلوبة لاتحاد أي وحش اتحاد مكتوبة في صندوق المعلومات لوحش الاتحاد هناك أيضا كلمة "Fusion" بجانب نوع وحش الاتحاد. لون كرت وحش الاتحاد هو بنفسجي


قوانين لعب وحوش الاتحاد:
- إذا كان لديك كرت السحر "Polymerization" والوحوش المطلوبة للاتحاد بيدك أو على أرض اللعب.تستطيع أن تقوم بدمج الوحوش باستخدام "Polymerization" وتظهر وحش الاتحاد كظهور خاص "Special Summon"
- إذا تم تفعيل "Polymerization" أولا اختر وحش الاتحاد من مجموعة الاتحاد ثم أرسل الوحوش المطلوبة للاتحاد إلى المقبرة من يدك أو من الساحة ثم ضع وحش الاتحاد مكشوفا في منطقة الوحوش بالدفاع أو الهجوم
- إذا دمر وحش الاتحاد فانه يرسل إلى المقبرة و إذا رجع إلى يدك فانه يرجع إلى منطقة مجموعة الاتحاد بدلا من يدك

ملاحظة: بما أن الاتحاد يعد ظهور خاص فانه لن يتأثر ببعض كروت الفخ كرت "Trap hole" لأنه يدمر فقط الظهور العادي والظهور المتحرك"Flip Summon" و أيضا بما أنه ظهور خاص فهذا يعني أن اللاعب يستطيع أن يظهر أو يضع وحش أخر في نفس الدور
ملاحظة:بعض وحوش الاتحاد لها ميزة

مجموعة الاتحاد:
هي عبارة عن مجموعة من وحوش الاتحاد تستدعى إلى الملعب عندما يقوم شخص بدمج وحشين بواسطة بطاقة الدمج "Polymerization" تذكر أن وحوش الاتحاد لا تعد من مجموعتك الأساسية

وحوش الطقس (Ritual monsters) :
وحش الطقس هو وحش مميز يمكن أن يظهر فقط باستخدام كرت سحر خاص به و يعد أنزال وحش الطقس استدعاء خاص وحوش الطقس لونها أزرق
ملاحظة: وحوش الطقس تعد من مجموعتك الأساسية وليس من مجموعة الاتحاد

قوانين اللعب لوحوش الطقس: إذا كان لديك :
1- وحش طقس
2-كرت سحر الطقس الخاص به "يذكر في صندوق معلومات الوحش"
3-وحوش كافية تستخدم كتضحية
فتستطيع أن تظهر وحش الطقس بتفعيل كرت سحر الطقس بإتباع التعليمات المطبوعة بالكرت
بعدها سيظهر وحش الطقس مكشوفا بالدفاع أو الهجوم كرت سحر الطقس والوحوش المستخدمة للتضحية تذهب للمقبرة
إذا دمر وحش الطقس فانه يذهب للمقبرة و إذا رجع بيدك لن تستطيع إظهاره إلا باستخدام كرت سحر الطقس مرة ثانية

ملاحظة: ظهور وحش الطقس يعد ظهور خاص

وحوش المميز (Effect monsters) :
هي وحوش لديها ميزة خاصة بها كميزة كرت السحر هناك أنواع لميز هذه الوحوش لون كرت وحش الميزة برتقالي

أنواع الميز:
الميزة المتحركة (Flip Effect):
- وحوش الميزة المتحركة تتعرف عليها بسهولة من خلال كلمة "Flip" في بداية صندوق المعلومات ميزة هذه الوحوش تفعل عندما ينتقل الوحش من مقلوب إلى مكشوف الميزة تفعل أيضا إذا كشف الوحش كنتيجة لميزة كرت أو كنتيجة لهجوم وحش أخر عليه أو كنتيجة انتقاله من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم
- في حالة هجوم وحش على وحش الميزة المتحركة و هو مقلوب و يدمر بسب هذا الهجوم فان ميزة الوحش تفعل قبل أن يذهب الوحش للمقبرة
ملاحظة: إذا ظهر وحش الميزة المتحركة بدلا من أن يضع مقلوبا فان ميزته لن تفعل
مثال: كرت هان-هان عندما يقلب يمكنك من أعادة وحش في الملعب إلى يد صاحبه

ميزة مستمرة (Continuous Effect):
تفعل ميزة هذا الوحش طالما بقي مكشوفاً في ساحة الملعب و تختفي هذه الميزة إذا كان مقلوباً أو إذا أرسل إلى المقبرة

ميزة الثمن (Cost Effect):
لتفعيل ميزة هذا النوع من الوحوش عليك القيام بشيء ما كدفع عدد من نقاط حياتك أو رمي بعض البطاقات من يدك أو أن تضحي بوحش ...

وهناك نوع من الميز تستطيع تفعيله في دور خصمك.

وحوش العلامات (Monster Tokens)
هي ليست كروت بل هي وحوش ظهرت كنتيجة لميزة كرت ما ويمكن أن تكون قطعة ورق أو قطعة معدنية أو أي شي آخر
وحوش العلامات تعد وحوشا وهي تظهر في منطقة الوحوش
إذا دمر وحش العلامة أو رجع بيدك فانه يخرج من أرض اللعب


كروت السحر :
هناك أنواع لكروت السحر كروت السحر يمكن أن تضع أو تفعل فقط في المراحل الرئيسيةMain Phase 1-2 الخاصة بك ماعدا كروت السحر سريعة اللعب"Quick-Play Spell Cards"
أنواع كروت السحر تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت كروت السحر لونها أخضر

أنواع كروت السحر:
كروت السحر العادية (Normal Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر ليس له علامة.هذا الكرت يرسل إلى المقبرة بعد تفعيله بعض هذه الكروت لديه ميز قوية جدا مثل كرت "Raigeki"
مثال : و رقة أمر التجديد Monster Reborn


كروت السحر المستمرة (Continuous Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر يظل مكشوفا بعد تفعيله و ميزته تظل مفعلة حتى يدمر أو يغادر أرض اللعب بعض هذه الكروت تحتاج ثمن لتظل مفعلة
مثال : البوابة المظلمة The Dark Door


كروت سحر التجهيز (Equip Spell Cards):
بطاقة سحرية من خلالها يمكنك زيادة طاقة وحش أو إضعافها و هناك بعض البطاقات من هذا النوع تمكنك من إعطاء ميزة خاصة لوحش تختاره , لا يمكنك تجهيز الوحوش المقلوبة تستطيع أن تجهز الوحوش المكشوفة فقط و تستطيع أيضا أن تجهز هذه الكروت لوحش من وحوش خصمك , إذا دمر وحش مجهز فان كرت سحر التجهيز المجهز به الوحش الذي دمر يُدمر أيضاً و يمكنك أن تجهز وحش واحد بعدة كروت تجهيز
ملاحظة: كروت التجهيز الخاصة بك تعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ حتى إذا جهزتها لوحش من وحوش خصمك
مثال : سيف الدمار الشامل Sword Of Dark Destruction


كروت سحر الساحة (Field Spell Cards):
هذه الكروت تستخدم لتغيير بيئة الساحة و قد يكون استخدامها من أجل تغيير طاقة الوحوش و هناك بعضها يستخدم لأشياء أخرى غير زيادة الطاقة ميزة هذه الكروت تؤثر بجميع الوحوش عند كلا اللاعبين وهي تلعب في منطقة كرت الساحة تستطيع أن تفعلها أو تضعها مقلوبة
ملاحظة: كرت الساحة لا يعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ.
يجب أن يكون كرت ساحة واحد مفعل على أرض الملعب إذا فعل كرت ساحة جديد من قبل خصمك فان كرت الساحة الخاص بك يدمر ويذهب إلى المقبرة
مثال : حلبة الجبال Mountain


كروت السحر سريعة اللعب (Quick-play Spell Cards):
هذه الكروت تستطيع تفعيلها في Main Phase 1-2 و Battle Phase و أيضاً إذا وضعت هذا الكرت مقلوباً تستطيع استخدامه في دور خصمك
مثال : إعصار الفضاء الباطني Mystical Space Typhoon


كروت سحر الطقس (Ritual Spell Cards):
هذه الكروت تحتاجها لإظهار وحش طقس معين بعد التفعيل كرت سحر الطقس المستخدم يذهب إلى المقبرة



كروت الفخ :
كروت الفخ لا يمكنك تفعيلها مباشرة
يمكنك أن تضع كروت الفخ مقلوبة وتفعيلها في أي وقت بعد بداية دور خصمك متبعا التعليمات المطبوعة بالكرت هناك ثلاث أنواع لكروت الفخ تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت لون كرت الفخ وردي

أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
No Photo

كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer


كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention

و تنقسم كروت الوحوش إلى
الوحوش العادية(Normal monsters): :
كروت الوحوش هي الكروت الأساسية المستخدمة في مهاجمة خصمك الوحوش تصنف من حيث النوع "Type" والصفة"Attribute" هناك 20 نوع مختلف و 6 صفات مختلفة للوحوش ستتعرف على قوة الوحش عن طريق مرحلة الوحش "Level" عدد النجوم تحت اسم الوحش مباشراً و لاحظ أن الكتابة المكتوبة في صندوق المعلومات للوحش العادي ليس لها فائدة و إنما هي تحكي قصة الوحش و تعريف به كرت الوحش العادي لونه أصفر

أنواع الوحوش:
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
زومبي (Zombie)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
حيوان مجنح (Winged Beast)
شرير (Fiend)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
ديناصور (Dinosaur)
زاحف (Reptile)
سمكة (Fish)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
آلة (Machine)
صاعق (Thunder)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة (Rock)
نبات (Plant)

صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلم (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)

قوانين اللعب للوحوش العادية:
الوحوش العادية يمكن أن تستخدم بالدفاع أو الهجوم أو أن تستخدم كتضحية سواء تضحية لإظهار وحش "Tribute Summon" أو تضحية لميزة الثمن "Cost Effect" أو كجزء لاتحاد وحشين أو أكثر ...

وحوش الاتحاد (Fusion Monsters) :
الاتحاد معناه استخدام وحشين أو أكثر مع كرت السحر"Polymerization"لإظهار وحش جديد يسمى بوحش الاتحاد
أسماء الوحوش المطلوبة لاتحاد أي وحش اتحاد مكتوبة في صندوق المعلومات لوحش الاتحاد هناك أيضا كلمة "Fusion" بجانب نوع وحش الاتحاد. لون كرت وحش الاتحاد هو بنفسجي


قوانين لعب وحوش الاتحاد:
- إذا كان لديك كرت السحر "Polymerization" والوحوش المطلوبة للاتحاد بيدك أو على أرض اللعب.تستطيع أن تقوم بدمج الوحوش باستخدام "Polymerization" وتظهر وحش الاتحاد كظهور خاص "Special Summon"
- إذا تم تفعيل "Polymerization" أولا اختر وحش الاتحاد من مجموعة الاتحاد ثم أرسل الوحوش المطلوبة للاتحاد إلى المقبرة من يدك أو من الساحة ثم ضع وحش الاتحاد مكشوفا في منطقة الوحوش بالدفاع أو الهجوم
- إذا دمر وحش الاتحاد فانه يرسل إلى المقبرة و إذا رجع إلى يدك فانه يرجع إلى منطقة مجموعة الاتحاد بدلا من يدك

ملاحظة: بما أن الاتحاد يعد ظهور خاص فانه لن يتأثر ببعض كروت الفخ كرت "Trap hole" لأنه يدمر فقط الظهور العادي والظهور المتحرك"Flip Summon" و أيضا بما أنه ظهور خاص فهذا يعني أن اللاعب يستطيع أن يظهر أو يضع وحش أخر في نفس الدور
ملاحظة:بعض وحوش الاتحاد لها ميزة

مجموعة الاتحاد:
هي عبارة عن مجموعة من وحوش الاتحاد تستدعى إلى الملعب عندما يقوم شخص بدمج وحشين بواسطة بطاقة الدمج "Polymerization" تذكر أن وحوش الاتحاد لا تعد من مجموعتك الأساسية

وحوش الطقس (Ritual monsters) :
وحش الطقس هو وحش مميز يمكن أن يظهر فقط باستخدام كرت سحر خاص به و يعد أنزال وحش الطقس استدعاء خاص وحوش الطقس لونها أزرق
ملاحظة: وحوش الطقس تعد من مجموعتك الأساسية وليس من مجموعة الاتحاد

قوانين اللعب لوحوش الطقس: إذا كان لديك :
1- وحش طقس
2-كرت سحر الطقس الخاص به "يذكر في صندوق معلومات الوحش"
3-وحوش كافية تستخدم كتضحية
فتستطيع أن تظهر وحش الطقس بتفعيل كرت سحر الطقس بإتباع التعليمات المطبوعة بالكرت
بعدها سيظهر وحش الطقس مكشوفا بالدفاع أو الهجوم كرت سحر الطقس والوحوش المستخدمة للتضحية تذهب للمقبرة
إذا دمر وحش الطقس فانه يذهب للمقبرة و إذا رجع بيدك لن تستطيع إظهاره إلا باستخدام كرت سحر الطقس مرة ثانية

ملاحظة: ظهور وحش الطقس يعد ظهور خاص

وحوش المميز (Effect monsters) :
هي وحوش لديها ميزة خاصة بها كميزة كرت السحر هناك أنواع لميز هذه الوحوش لون كرت وحش الميزة برتقالي

أنواع الميز:
الميزة المتحركة (Flip Effect):
- وحوش الميزة المتحركة تتعرف عليها بسهولة من خلال كلمة "Flip" في بداية صندوق المعلومات ميزة هذه الوحوش تفعل عندما ينتقل الوحش من مقلوب إلى مكشوف الميزة تفعل أيضا إذا كشف الوحش كنتيجة لميزة كرت أو كنتيجة لهجوم وحش أخر عليه أو كنتيجة انتقاله من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم
- في حالة هجوم وحش على وحش الميزة المتحركة و هو مقلوب و يدمر بسب هذا الهجوم فان ميزة الوحش تفعل قبل أن يذهب الوحش للمقبرة
ملاحظة: إذا ظهر وحش الميزة المتحركة بدلا من أن يضع مقلوبا فان ميزته لن تفعل
مثال: كرت هان-هان عندما يقلب يمكنك من أعادة وحش في الملعب إلى يد صاحبه

ميزة مستمرة (Continuous Effect):
تفعل ميزة هذا الوحش طالما بقي مكشوفاً في ساحة الملعب و تختفي هذه الميزة إذا كان مقلوباً أو إذا أرسل إلى المقبرة

ميزة الثمن (Cost Effect):
لتفعيل ميزة هذا النوع من الوحوش عليك القيام بشيء ما كدفع عدد من نقاط حياتك أو رمي بعض البطاقات من يدك أو أن تضحي بوحش ...

وهناك نوع من الميز تستطيع تفعيله في دور خصمك.

وحوش العلامات (Monster Tokens)
هي ليست كروت بل هي وحوش ظهرت كنتيجة لميزة كرت ما ويمكن أن تكون قطعة ورق أو قطعة معدنية أو أي شي آخر
وحوش العلامات تعد وحوشا وهي تظهر في منطقة الوحوش
إذا دمر وحش العلامة أو رجع بيدك فانه يخرج من أرض اللعب


كروت السحر :
هناك أنواع لكروت السحر كروت السحر يمكن أن تضع أو تفعل فقط في المراحل الرئيسيةMain Phase 1-2 الخاصة بك ماعدا كروت السحر سريعة اللعب"Quick-Play Spell Cards"
أنواع كروت السحر تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت كروت السحر لونها أخضر

أنواع كروت السحر:
كروت السحر العادية (Normal Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر ليس له علامة.هذا الكرت يرسل إلى المقبرة بعد تفعيله بعض هذه الكروت لديه ميز قوية جدا مثل كرت "Raigeki"
مثال : و رقة أمر التجديد Monster Reborn


كروت السحر المستمرة (Continuous Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر يظل مكشوفا بعد تفعيله و ميزته تظل مفعلة حتى يدمر أو يغادر أرض اللعب بعض هذه الكروت تحتاج ثمن لتظل مفعلة
مثال : البوابة المظلمة The Dark Door


كروت سحر التجهيز (Equip Spell Cards):
بطاقة سحرية من خلالها يمكنك زيادة طاقة وحش أو إضعافها و هناك بعض البطاقات من هذا النوع تمكنك من إعطاء ميزة خاصة لوحش تختاره , لا يمكنك تجهيز الوحوش المقلوبة تستطيع أن تجهز الوحوش المكشوفة فقط و تستطيع أيضا أن تجهز هذه الكروت لوحش من وحوش خصمك , إذا دمر وحش مجهز فان كرت سحر التجهيز المجهز به الوحش الذي دمر يُدمر أيضاً و يمكنك أن تجهز وحش واحد بعدة كروت تجهيز
ملاحظة: كروت التجهيز الخاصة بك تعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ حتى إذا جهزتها لوحش من وحوش خصمك
مثال : سيف الدمار الشامل Sword Of Dark Destruction


كروت سحر الساحة (Field Spell Cards):
هذه الكروت تستخدم لتغيير بيئة الساحة و قد يكون استخدامها من أجل تغيير طاقة الوحوش و هناك بعضها يستخدم لأشياء أخرى غير زيادة الطاقة ميزة هذه الكروت تؤثر بجميع الوحوش عند كلا اللاعبين وهي تلعب في منطقة كرت الساحة تستطيع أن تفعلها أو تضعها مقلوبة
ملاحظة: كرت الساحة لا يعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ.
يجب أن يكون كرت ساحة واحد مفعل على أرض الملعب إذا فعل كرت ساحة جديد من قبل خصمك فان كرت الساحة الخاص بك يدمر ويذهب إلى المقبرة
مثال : حلبة الجبال Mountain


كروت السحر سريعة اللعب (Quick-play Spell Cards):
هذه الكروت تستطيع تفعيلها في Main Phase 1-2 و Battle Phase و أيضاً إذا وضعت هذا الكرت مقلوباً تستطيع استخدامه في دور خصمك
مثال : إعصار الفضاء الباطني Mystical Space Typhoon


كروت سحر الطقس (Ritual Spell Cards):
هذه الكروت تحتاجها لإظهار وحش طقس معين بعد التفعيل كرت سحر الطقس المستخدم يذهب إلى المقبرة



كروت الفخ :
كروت الفخ لا يمكنك تفعيلها مباشرة
يمكنك أن تضع كروت الفخ مقلوبة وتفعيلها في أي وقت بعد بداية دور خصمك متبعا التعليمات المطبوعة بالكرت هناك ثلاث أنواع لكروت الفخ تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت لون كرت الفخ وردي

أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
No Photo

كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer


كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention

وهنا ينتهي الدرس الثاني

jocolor farao king santa rendeer albino sunny No Like a Star @ heaven
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 07/09/2014

https://camera.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى